منتديات الصقراليماني


 
الرئيسيةقناة الصقر اليمالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
اضحك لوما تقول بـــس مـــع بركتنـــا {محمد المطري}
برنامج قارئ اليمن - جميع الحلقات... 1 - 30 والاخيرة
البوم يانصيبي لمجموعة من المنشدين اليمنيين كاملا
الحرب السادسة على الحوثيين في صعدة برنامج ظلال ساخنة
كتاب لا تحزن pdf من الشيخ عائض القرني كامل
رحلة الى كيرلا بالتفصيل
المسلسل اليمني (( الثـــأر )) حلقات كامله
الكوميديا الساخره (( خلطة مافيهاش غلطة )) الجزء الثالث
مسلسل كشكوش _ الحلقة الاولى
الإثنين مايو 15, 2023 7:04 am
السبت أبريل 15, 2023 10:00 am
الجمعة أبريل 07, 2023 6:02 am
الأحد مارس 19, 2023 6:35 am
الثلاثاء يوليو 06, 2021 7:54 am
الجمعة نوفمبر 29, 2019 9:53 pm
السبت ديسمبر 29, 2018 10:17 pm
السبت أبريل 07, 2018 12:20 am
السبت أبريل 07, 2018 12:14 am









بث مباشر

 

 تنبيه

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
زائر
ضيف
avatar


الـجــــــنــــس : انثى
عدد المشاركـات : 9672
الدولة : تنبيه Ymany10
المزاج : تنبيه 510

تنبيه Empty
مُساهمةموضوع: تنبيه   تنبيه I_icon_minitimeالخميس يوليو 09, 2009 6:51 am

الي الاخوه الكرام
نرجو منكم عدم حذف اي موضوع او رد مالم يمس الدين
المنتدي للجميع ولا يمثل اي حزب من الاحزاب او طائفه او فئه
فنرجو التقيد بهذا الحوار هو الحل ليس حذف المواضيع
نتحاور بمنطق عدا المواضيع الذي قد تسي للدين الحنيف
فالدين لاخلاف فيه والجميع يعرف

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الشرفي
 
 
خالد الشرفي


الـجــــــنــــس : ذكر
عدد المشاركـات : 9306
الدولة : تنبيه Ymany10
المزاج : تنبيه 8010
  : تنبيه Gold2

تنبيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه   تنبيه I_icon_minitimeالخميس يوليو 09, 2009 7:06 am

عبدالعليم كتب:
الي الاخوه الكرام
نرجو منكم عدم حذف اي موضوع او رد مالم يمس الدين
المنتدي للجميع ولا يمثل اي حزب من الاحزاب او طائفه او فئه
فنرجو التقيد بهذا الحوار هو الحل ليس حذف المواضيع
نتحاور بمنطق عدا المواضيع الذي قد تسي للدين الحنيف
فالدين لاخلاف فيه والجميع يعرف

شكرا


الموضوع المخالف لقوانين المنتدى والذي يؤدي للمشاحنه
وليس منه فائده فمصيرة سلة المهملات افضل

نرجو المشاركه من الاعضاء الجدد بمواضيع تهم مصلحة الوطن ولانختلف بوضع مواضيع للمعارضه

لكن في حدود ان لا يمس سمعة اليمن

واي موضوع سوف يكون فيه اساءه لليمن فلن يبقى دقيقه واحده في المنتدى

ولكم جزيل الشكر

مشكور اخ عبدالعليم على التنبيه

نرجو التقيد من الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
ضيف
avatar


الـجــــــنــــس : انثى
عدد المشاركـات : 9672
الدولة : تنبيه Ymany10
المزاج : تنبيه 510

تنبيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه   تنبيه I_icon_minitimeالخميس يوليو 09, 2009 7:12 am

نرجو احترام الاراء
وشكرا الجميع يمنين او غير يمنيين
ولا اعتقد سوف ينحج من يحدف المواضيع انتم احذوا
ونحن سوف نقوم بارجاع المواضيع المحذوفه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الشرفي
 
 
خالد الشرفي


الـجــــــنــــس : ذكر
عدد المشاركـات : 9306
الدولة : تنبيه Ymany10
المزاج : تنبيه 8010
  : تنبيه Gold2

تنبيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه   تنبيه I_icon_minitimeالخميس يوليو 09, 2009 7:26 am

عبدالعليم كتب:
نرجو احترام الاراء
وشكرا الجميع يمنين او غير يمنيين
ولا اعتقد سوف ينحج من يحدف المواضيع انتم احذوا
ونحن سوف نقوم بارجاع المواضيع المحذوفه


ننتظر قدوم ابوياسر لكي نعرف منه مالذي حصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر
نائب المدير العـــام
  نائب المدير العـــام
ابو ياسر


الـجــــــنــــس : ذكر
عدد المشاركـات : 22622
الدولة : تنبيه Ymany10
  : تنبيه 70

تنبيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه   تنبيه I_icon_minitimeالخميس يوليو 09, 2009 1:37 pm

الاخ الغالي عبدالعليم نائب المشرف العام

تحيه احترام وتقدير

اخي الغالي

ان من قوانيين المنتدى عدم اثارات مواضيع مثل شمالي وجنوبي

مواضيع فتح وحماس

وهذا موجود فى قوانين المنتدى

اما ان ياتي اي عضو ويكتب مايريد عن اليمن بهذه الطريقه
التي تزيد الكراهيه بين ابناء اليمن

فلن نسمح بها

وثانيا اخي نائب المشرف العام

الا ترى الصورة الشخصيه انها علم اليمن الحنوبي سابقا

هل هذا ما تريد

هل نحن فى منتديات الصقر اليماني ندعوا الى الانفصال
الم تقول انك وحدوي وتريد الوحدة
الم تقل انك تحارب الفساد والظلم

لماذا الان تغير رايك وتوافق على مثل هذه التصرفات
اخي الغالي ساواصل عملي
بما يسمح به ضميري
الى ان يعود المدير العام

بعدها اعمل ماتراه مناسبا
فاهل مكه ادرى بشعابها

اخي الغالي لن نسمح بيننا بعضو يدعوا الى الانفصال زيرفع علم اليمن الجنوبي سابقا
لن نرضى بمن يمزق وحدة الوطن

هذا رايي ومن صميم عملي
الا اذا كنت ترى غير هذا

اشكرك اخي الغالي واشكر الاخ الغالي حبيب الزعيم

اما بالنسبة لبعض الحشرات فالمنتديات مليئه بها

ولن تنجح ابدا

فاليمن بخير بابنائه الشرفاء

شكرا لكم جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رضوان
ادارة المنتدى
   ادارة  المنتدى
رضوان


الـجــــــنــــس : ذكر
الـ ـع ــــــمــــــــر : 45
عدد المشاركـات : 9253
الدولة : تنبيه Ymany10
  : تنبيه 2_s1p

تنبيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه   تنبيه I_icon_minitimeالإثنين يوليو 13, 2009 10:08 pm

مع أبو ياسر في ما ذكر

أما بخصوص المعارضة والإنتقاد الواقعي والذي لا يتعدى الثوابت الدينية أو الوطنية فلا بئس فيها

أما أن ترفع شعارات الإنفصال.. فذلك رأي غير مقبول لدينا البتة

والذي ما يعجبه فهناك منتديات خاصة للمرتدين عن الوحدة.. ليعبروا عن ما تمتلئه قلوبهم من حقد وحسد لن يبلغهم ما يتمنوه أبدا.. ليصنعوا جمهوريات ويرفعوا رؤساء كرتونيين على الصفحات الألكترونية فقط..

وهذا ليس فيه أنتقاص لرأي .. وإنما وقفة جادة لأنها مسئوليتنا هنا رفع أسم اليمن.. والعمل لها وللوطن..
إذن عارض وأنتقد لا مانع ولكن بشرط عدم تجاوز الثوابت الوطنية..

أخي عبد العليم أشكر توجهك الطيب.. ونيتك الصادقة.. لكن أخي أليس حجب الفتنة من الدين.. أليس نشر الفتن هو ما يعارض الدين.. ألم يأتي الدين الأسلامي ليوحد القلوب ويؤلفها لا ليشتتها ويشرذمها.. إذن اخي فمن حقك كمشرف أنت أو الأخ أبو ياسر أو أي مشرفين آخرين حذف مواضيع تنبري فيها لغة الفتنة والهمجية على الثوابت الوطنية.. ونسأل الله أن يهدي ثلة الفتنة إلى الحق

لك سلامي اخي أبو ياسين أنت وجميع طاقم الإشراف والإدارة

إذن لنكن يد واحدة في قص وحذف أي مواضيع أو ردود فيها تطاول على الدين أو الوطن أو أي شخص بعينه من أعضاء المنتدى

لكم حبي وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاذ الجلال
كبار الشخصيات
avatar


الـجــــــنــــس : ذكر
الـ ـع ــــــمــــــــر : 39
عدد المشاركـات : 3263
الدولة : تنبيه Ymany10
نجم المنتدى 2009 : تنبيه 331335672111597493
  : تنبيه %2825%29

تنبيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه   تنبيه I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 14, 2009 10:54 am

أخي عبد العليم نعم نتحاور وكل يدلي برأيه لكن ان يرفع شعار الالحاد والفساد فهذا امر مرفوض ولايجوز...
وارجوا منك فورا ان تسارع الى حذف ذاك الشعار السيء قبح من شعار...
اعوذ بالله من شعار..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
ضيف
avatar


الـجــــــنــــس : انثى
عدد المشاركـات : 9672
الدولة : تنبيه Ymany10
المزاج : تنبيه 510

تنبيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه   تنبيه I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 14, 2009 7:37 pm

شكرا لكم اساتذتي الافاضل
بعد كلامكم الصادق فنحن معها
لكن
الامراض كثيره وعلينا ان نتقبل هذه الامراض لعل وعسي ان يرجعو الي صوابهم
شكرا لكم
بالنسبه لقد قمت بانزال هذا الموضوع لما يتمض هذا فقط
وهو
ـ لقد أمر الله في كتابه بالحكمة و الموعظة الحسنة و بالجدال بالتي هي أحسن:{ادعوا إلى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة و جادلهم بالتي هي أحسن}، وليس في واحدة من هذه الثلاثة الشدة و الغلظة، بل كلها تدل على اللين و الرفق و المداراة و الرحمة.
2 ـ هذا يقتضي أن الناس ثلاثة أصناف: العلماء العقلاء الذين تكون دعوتهم بالحكمة و العلم و الحوار الهاديء و تبليغ الحجة .
و الصنف الثاني: أصحاب القلوب الطيبة المتذكرة، الذين أبعدهم الجهل أو الغفلة عن طريق الله، فهؤلاء يتم دعوتهم بالموعظة الحسنة التي هي التذكير بالترغيب و الترهيب و الوعظ و القصص.
و الصنف الثالث: هو من عنده شبهة و نوع علم أو جهل مركب، فهؤلاء يتم دعوتهم بالمجادلة بالتي هي أحسن، بنقض قواعدهم، و بيان عوار مذهبهم، و قرع الحجة بالحجة.
فلا الناس كلهم يحتاجون إلى الحكمة، و لا الناس كلهم يحتاجون إلى الموعظة، ولا الناس كلهم يحتاجون على الجدال بالتي هي أحسن، و إن كان الغالب منهم بحاجة إلى الوعظ لأن الغالب هم العوام.
وهذه الحقيقة تقودنا إلى نتيجة هامة جدا: وهي أن من التزم أسلوب النقض و الرد و الجدال وحده، فلا شك أن قسما كبيرا من الناس لن يقبل على علمه، فإما يُنوِع في خطابه للناس، و إما يترك القائمين بالخطابات الأخرى يقومون بدورهم، ولا يعكر عليهم مالم يكونوا دعاة إلى ضلالة.
فليس كل الناس يخالف الحق لسوء القصد و سوء النية، ولا كلهم يخالفه لفساد التصور و عدم العلم، فلا يجب أن يخلط بين الأمرين.
قيمة اللين في الخطاب الدعوي:
قال القرطبي في" تفسيره"{16/2}:" فينبغي للإنسان أن يكون قوله للناس لينا ووجه منبسطا طلقا مع البر والفاجر و السني و المبتدع، مداهنة أن يتكلم معه بكلام يظن أنه يرضي مذهبه، لأن الله تعالى قال لموسى وهارون:"فقولا له قولا لينا" ، فالقائل ليس بأفضل من موسى و هارون، والفاجر ليس بأخبث من فرعون، و قد أمرهما الله تعالى باللين معه، وقال طلحة بن عمر قلت لعطاء:" إنك رجل يجتمع عندك ناس ذوو أهواء مختلفة و أنا رجل فيّ حدة فأقول لهم بعض القول الغليظ، فقال: لا تفعل، يقول الله تعالى:" وقولوا للناس حسنا" فدخل في هذه الآية اليهود و النصارى فكيف بالحنيفي؟".
و الأمر بالرفق و اللين ورد في كثير من آيات القرآن مما يدل على انه الأصل في معاملة الناس، و أن الشدة و الغلظة استثناء له موضعه وشروطه الدقيقة، فمنها:
قوله تعالى:{ وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا}"الفرقان".
قال ابن القيم في "مدارج السالكين"{327/2}:" أي سكينة ووقارا متواضعين غير أشرين ولا مرحين ولا متكبرين، قال الحسن: علماء رحماء، وقال محمد بن الحنفية: أصحاب و قار و عفة لا يسفهون و إن سفه عليهم حلموا، والهون بالفتح في اللغة: الرفق و اللين، و الهون بالضم:الهوان، فالمفتوح منه صفة أهل الإيمان و المضموم صفة أهل الكفران، وجزاؤهم من الله النيران".
و قال تعالى:{ يا أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم و يحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين}"المائدة".
قال ابن القيم في المصدر نفسه:" وهذا الذل منهم ذل رحمة وعطف و شفقة و إخبات و لذلك عداه بأداة "على" تضمينا لمعاني هذه الأفعال، فإنه لم يرد به ذل الهوان الذي صاحبه ذليل، و إنما هو ذل اللين و الانقياد الذي صاحبه ذلول، فالمؤمن كما في الحديث:" المؤمن كالجمل الذلول، والمنافق و الفاسق ذليل".
ـ وروى الطبري من طريقه عن عكرمة في قول الله:{فقل لهم قولا ميسورا} قال:الرفق".
و قال تعالى:{فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك}، فمن كان طبعه الغلظة ولا يعفو عن الناس، فإنه سرعان ما ينفض عنه الناس و أصحابه ولا يبقى معه إلا من يشبهه في خلقه، وهذا إن كان رجلا عاديا فالأمر هين، و لكن عندما يكون داعية يكون فاشلا في مهمته،و الإنسان لا يمنعه اللين و الرفق من قول الحق ونصيحة المخطيء ،ولكن كذلك لا يدعوه النصح و الرد و بيان الخطأ إلى ترك اللين و الرفق، و الموفق من جمع بينهما.
وروى عن النبي صلى الله عليه و سلم انه قال لعائشة:" لا تكوني فحاشة فإن الفحش لو كان رجلا لكان رجل سوء" .
قال في "فيض القدير"{519/5}:" من ابتلى بمخالطة الناس معاملة و معاشرة فألان جانبه و تلطف و لم ينفرهم كتب له صدقة، قال ابن حبان: المداراة التي تكون صدقة للمداري تخلقه بأخلاقه المستحسنة مع نحو عشيرته مالم يشنها بمعصية، و المداراة محثوث عليها مأمور بها ومن ثم قيل: اتسعت دار من يداري، وفي شرح البخاري: قالوا: المداراة الرفق بالجاهل في التعليم و بالفاسق بالنهي عن فعله وترك الإغلاظ عليه"
وقال{2.7/6}:" كان صلى الله عليه و سلم في غاية اللين فكان إذا ذكر أصحابه الدنيا ذكرها معهم، و إذا ذكروا الآخرة ذكرها معهم، و إذا ذكروا الطعام ذكره معهم".
و قد جاء الأمر بالرفق في عدة أحاديث صحيحة تبلغ العشرات، وقد صح عن نبينا الأمر بالرفق بالنساء، و الرفق بالأطفال، والرفق بالبهائم، والرفق بالجاهل، و الرفق بالميت وغير ذلك، و اجمع ما صح في الرفق قوله صلى الله عليه و سلم:
ـ "إن الله رفيق يحب الرفق و يعطي على الرفق مالا يعطي على العنف".
ومعلوم أن الرفق و اللين من أسباب المحبة بين الناس، فإن الناس يحبون من يرفق بهم و يقودهم بلطف إلى الخير، ومتى شعروا منك بالرفق و اللين أحبوك، و إذا أحبوك قبلوا منك النصح و العتاب، ألم تر كيف يقبل المحب العتاب من حبيبه، وربما يجده حلوا.
فهذا أثر الرفق في توليد المحبة بين الناس لغرض خدمة الخير و المعروف، وكما قال الشاعر:
أحب أبا ثروان من أجـل تمره***** و اعلم أن الرفق بالجـار أرفق
والله لولا تمــــــره مـا حـببته ***** ولا كان أدنى من عبيد ومشرق
ـ وقوله صلى الله عليه و سلم:"مهلا يا عائشة إن الله يحب الرفق في الأمر كله فإن الرفق لم يكن في شيء قط إلا زانه ولانزع من شيء قط إلا شانه".
ـ:" إن الله عز وجل رفيق يحب الرفق و يعين عليه مالا يعين على العنف".
ـ:" من يحرم الرفق يحرم الخير كله".
ـ:" من يعط الرفق في الدنيا ينفعه في الآخرة".
ـ:" يا عائشة أرفقي فأن الله إذا أراد بأهل بيت خيرا دلهم على باب الرفق".
وفي "فتح الباري"{325/1}:" في قصة بول الأعرابي في المسجد:" فيه الرفق بالجاهل و تعليمه ما يلزمه دون تعنيف إذا لم يكن ذلك منه عنادا، وفيه رأفة النبي صلى الله عليه و سلم و حسن خلقه".
ـ و قال رجل للنبي صلى الله عليه و سلم:"أنا طبيب، قال له:" أنت رفيق و الله الطبيب".
ولقد كان رسول الله صلى الله عليه و سلم في قمة الرفق و اللين، فكان إذا أتاه طالب حاجة لم يرده إلا بها أو بميسور من القول ،فلما تحاكم إليه علي وزيد و جعفر في ابنة حمزة،فلم يقض بها لواحد منهم ،و لكن قضى بها لخالتها، ثم طيب قلب كل واحد منهم بكلمة حسنة فقال لعلي: "أنت مني و أنا منك"، وقال لجعفر:" أشبهت خلقي وخلقي"، و قال لزيد:" أنت أخونا ومولانا".
وجاء في " الزهد"لابن مبارك{47./1}:" عن حبيب بن حجر القيسي أنه قال:" كان يقال: ما أحسن الإيمان يزينه العلم، و ما أحسن العلم يزينه العمل، وما أحسن العمل يزينه الرفق، و ما أضيف شيء إلى شيء أزين من حلم إلى علم".
ـ وكان عمر بن عبد العزيز ـ رضي الله عنه ـ يقول:" و الله لأريدن أن أخرج لهم المرة من الحق فأخاف أن ينفروا عنها فأصبر حتى تجيء الحلوة من الدنيا فأخرجها معها فإذا نفروا لهذه سكنوا لهذه".{السياسة الشرعية}{114}.
وروى الخطيب في" تاريخ بغداد"{287/13}:" عن نصر بن علي انه قال:" دخلت على المتوكل فإذا هو يمدح الرفق فأكثر، فقلت: يا أمير المؤمنين أنشدني الأصمعي:
ولم أر مثل الرفق في لـينه**** أخرج العذراء من خدرها
من يستعين بالرفق في أمره**** يستخرج الحية من جحرها
فقال: يا غلام الدواة و القرطاس فكتبهما".
وقد جمع ابن القيم مقالا فريدا في صفة المؤمن الداعية إلى الله، وكيف يكون المؤمن الحقيقي متصفا بالصفات التي يحبها الله، وهو قمة التعامل بين المسلمين فتأمله، قال ـ رحمه الله ـ في " الوابل الصيب"{54}:" وهو سبحانه و تعالى رحيم يحب الرحماء، و إنما يرحم من عباده الرحماء، وهو ستير يحب من يستر على عباده، وعفو يحب من يعفوا عنهم من عباده، وغفور يحب من يغفر لهم من عباده، ولطيف يحب اللطيف من عباده و يبغض الفظ الغليظ القاسي الجعظري الجواظ، ورفيق يحب الرفق، وحليم يحب الحلم، وبر يحب البر و أهله، وعدل يحب العدل، وقابل للمعاذير يحب من يقبل معاذير عباده، ويجازي عبده بحسب هذه الصفات فيه وجودا وعدما، فمن عفا عفا عنه، ومن غفر غفر له، ومن سامح سامحه، ومن حاقق حاققه، ومن رفق بعباده رفق به، ومن رحم خلقه رحمه، ومن أحسن إليهم أحسن إليه، ومن جاد عليهم جاد عليه، ومن نفعهم نفعه، ومن سترهم ستره، ومن صفح عنهم صفح عنه، ومن تتبع عورتهم تتبع عورته، ومن هتكهم هتكه وفضحه، ومن منعهم خيره منعه خيره، ومن شاق شاق الله تعالى به، ومن مكر مكر به، ومن خادع خدعه، ومن عامل خلقه بصفة عامله الله تعالى بتلك الصفة بعينها في الدنيا و الآخرة.
فالله تعالى لعبده على حسب ما يكون العبد لخلقه، ولهذا جاء في الحديث:" من ستر مسلما ستره الله تعالى في الدنيا و الآخرة، ومن نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله تعالى عنه كربة من كرب يوم القيامة ، و"من يسر على معسر يسر الله تعالى حسابه ، و"من أقال نادما أقال الله تعالى عثرته" ، و "من أنظر
وضع عنه أظله الله تعالى في ظل عرشه" ، لأنه لما جعله في ظل الأنظار و الصبر و نجاه من حر المطالبة و حرارة تكلف الأداء مع عسرته و عجزه نجاه الله تعالى من حر الشمس يوم القيامة إلى ظل العرش.
وكذلك الحديث الذي في الترمذي و غيره عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال في خطبته يوما:" يا معشر من آمن بلسانه و لم يدخل الإيمان إلى قلبه لا تؤذوا المسلمين ولا تتبعوا عوارتهم، فإنه من يتبع عورة أخيه يتبع الله عورته، ومن يتبع الله عورته يفضحه ولو في جوف بيته" كما تدين تدان، وكن كيف شئت فإن الله تعالى لك كما تكون أنت لعباده."
المنهج الجامع في الدعوة إلى الله:
تختلط على الناس الأقوال بين متشدد و متساهل فلا يدرون إلى أي منهج يتجهون، فبعضهم يجعل الغلظة و الشدة سيمته، و الآخر يجعل السهولة و اللين وربما التميع سمته، وخير الأمور أوسطها وكما جاء في الحكمة: "لا تكن حلوا فتبلع ولا مرا فتلفظ."
قال ابن القيم في"الوابل الصيب" في صفة قلب المؤمن:"هي الصفاء و الرقة، فيرى الحق و الهدى بصفائه و تحصل منه الرأفة و الرحمة و الشفقة برقته، ويجاهد أعداء الله تعالى و يغلظ عليهم و يشتد في الحق و يصلب فيه بصلابته ولا تبطل صفة منه صفة أخرى، ولا تعارضها بل تساعدها و تعاضدها{أشداء على الكفار رحماء بينهم}".
فقد بان موضع الشدة و موضع الرحمة.
وقد كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول:" أكره أن يتحدث الناس أن محمدا يقتل أصحابه"، وقال:" فيما عامل به ابن أبي من الكرامة:" رجوت أن يؤمن بذلك ألف من قومه فحقق الله رجاءه""الصارم المسلول"{ص:828}.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاذ الجلال
كبار الشخصيات
avatar


الـجــــــنــــس : ذكر
الـ ـع ــــــمــــــــر : 39
عدد المشاركـات : 3263
الدولة : تنبيه Ymany10
نجم المنتدى 2009 : تنبيه 331335672111597493
  : تنبيه %2825%29

تنبيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه   تنبيه I_icon_minitimeالخميس يوليو 16, 2009 3:06 am

كلام جميل جدا يعطيك العافيه وجزاك الله خيرا استاذي عبد العليم ...
بارك الله فيك ..
ولك من الاعماق تحيه وسلاما ..
بس انا زعلت من الشعارحقه بس ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
ضيف
avatar


الـجــــــنــــس : انثى
عدد المشاركـات : 9672
الدولة : تنبيه Ymany10
المزاج : تنبيه 510

تنبيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: تنبيه   تنبيه I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 07, 2010 11:06 pm

اشكر الجميع

وزمن الشحن السياسي ذهب والى غير رجعه



تحياتي للجميع

ومعا من اجل يمن موحد ومستقل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تنبيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تنبيه الي المدير ونائب المدير والا
» تنبيه هام للاعضاء
» تنبيه للعيد
» تنبيه هام لكل الأعضاء والزوّار
» تنبيه على عبارة : " لا تقل : يا رب عندي هَمّ كبير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصقراليماني :: المنتديات الادارية :: المنتديات الادارية :: منتدى الإقتراحات والشكاوي-
انتقل الى: