منتديات الصقراليماني


 
الرئيسيةقناة الصقر اليمالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
اضحك لوما تقول بـــس مـــع بركتنـــا {محمد المطري}
برنامج قارئ اليمن - جميع الحلقات... 1 - 30 والاخيرة
البوم يانصيبي لمجموعة من المنشدين اليمنيين كاملا
الحرب السادسة على الحوثيين في صعدة برنامج ظلال ساخنة
كتاب لا تحزن pdf من الشيخ عائض القرني كامل
رحلة الى كيرلا بالتفصيل
المسلسل اليمني (( الثـــأر )) حلقات كامله
الكوميديا الساخره (( خلطة مافيهاش غلطة )) الجزء الثالث
مسلسل كشكوش _ الحلقة الاولى
الإثنين مايو 15, 2023 7:04 am
السبت أبريل 15, 2023 10:00 am
الجمعة أبريل 07, 2023 6:02 am
الأحد مارس 19, 2023 6:35 am
الثلاثاء يوليو 06, 2021 7:54 am
الجمعة نوفمبر 29, 2019 9:53 pm
السبت ديسمبر 29, 2018 10:17 pm
السبت أبريل 07, 2018 12:20 am
السبت أبريل 07, 2018 12:14 am









بث مباشر

 

 التجمع اليمني للإصلاح في سطور

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
زائر
ضيف
avatar


الـجــــــنــــس : انثى
عدد المشاركـات : 9672
الدولة : التجمع اليمني للإصلاح في سطور Ymany10
المزاج : التجمع اليمني للإصلاح في سطور 510

التجمع اليمني للإصلاح في سطور Empty
مُساهمةموضوع: التجمع اليمني للإصلاح في سطور   التجمع اليمني للإصلاح في سطور I_icon_minitimeالإثنين فبراير 16, 2009 11:13 am

التجمع اليمني للإصلاح في سطور
التجمع اليمني للإصلاح : تنظيم شعبي سياسي يسعى للإصلاح في جميع جوانب الحياة على أساس مبادئ الإسلام وأحكامه ويأخذ بكل الوسائل المشروعة لتحقيق أهدافه .
مع إعلان الجمهورية اليمنية في ( 22 مايو 1990م ) أعلنت الأحزاب السياسية عن نفسها وخرجت من نفق العمل السري إلى رحاب الممارسة العلنية و أشهر من ذلك التاريخ اجتمعت ثلة لا تزيد على ( 18 ) شخصاً يمثلون نخبة من المجتمع اليمني من مختلف المحافظات يبحثون عن آلية مثلى لممارسة العمل السياسي الإسلامي في ظل الظروف الجديدة واستمرت اللقاءات تتوالى في الوقت الذي تتسع فيه دائرة المؤمنين بضرروة إيجاد إطار سياسي يمني يلبي طموحات الشعب ويستمد مناهجه وقيمه من المنظور الإسلامي .
في ( 13 سبتمبر 1990م ) تم الإعلان رسميا ً عن ميلاد ( التجمع اليمني للإصلاح ) فمن بين أكثر من ( 1200 ) شخصية مؤسسة تم اختيار ستين شخصاً ليشكلوا لجنة تحضيرية ( للإصلاح ) يمثلون مختلف فئات المجتمع اليمني ومن جميع محافظات اليمن الواحد .
اجتمعت اللجنة التحضيرية أكثر من مرة خلال الشهرين اللاحقين لإعلان التأسيس وانبثق عنها عدد من اللجان المتخصصة التي يقوم على عاتقها بناء الجهاز المؤسسي للتنظيم وكانت اللجان كالآتي : لجنة التنظيم والتنسيق ، اللجنة السياسية والعلاقات ، لجنة الإعلام والتوجيه ، اللجنة المالية والاقتصادية ، لجنة السكرتارية والمتابعة .
مع إشراقة شمس الخميس ( 3/1/1991م ) تم الافتتاح الرسمي للمقر الرئيس للتجمع اليمني للإصلاح من خلال مهرجان جماهيري كبير حضره الآلاف من أعضاء الإصلاح الذين آمنوا بأهدافه ومبادئه ومنطلقاته .
برز ( الإصلاح ) باعتباره امتداداً حياً لحركة الإصلاح والتجديد اليمنية الحديثة وإطاراً يضم كل من ينشدون إصلاح الواقع وتغييره إلى الأفضل على هدي من عقيدة الإسلام وشريعته .
منذ الإعلان عن ميلاده قاد العمـل السـياسي الوطني في صف المعارضة ، وخاض انتخابات إبريل ( 1993م )وانتزع الموقع الثاني بجداره .
تمكن ( الإصلاح ) من المشاركة في حكومة ائتلافية ثلاثية بين ( المؤتمر والإصلاح و الاشتراكي ) غير أنها تعثرت بسب الأزمة السياسية الشهيرة التي أفضت إلى إعلان حكومة ائتلافية ثنائية بين الإصلاح والمؤتمر الشعبي .
تحت شعار (( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا )) عقد الإصلاح مؤتمره العام الأول الدورة الأولى من ( 20 - 24 سبتمبر 1994م ) وانتخب قيادته المكونة من الشيخ / عبدالله بن حسين الأحمر رئيساً للهيئة العليا والأستاذ / ياسين عبد العزيز القباطي نائباً للرئيس ، والأستاذ / عبد المجيد عزيز الزنداني رئيساً لمجلس الشورى ، والدكتور / عبد الوهاب الديلمي رئيساً للقضاء التنظيمي .
استكمل الإصلاح بناء مؤسساته التنظيمية إلى حد كبير مع الانتهاء من المؤتمر العام الأول الدورة الثانية في نوفمبر ( 1996م ) تحت شعار قوله تعالى (( إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب )) .
شارك الإصلاح في انتخابات إبريل ( 1997م ) وحصل على الموقع الثاني .
تحت شعار : ( معاً من أجل بناء دولة المؤسـسات وتعزيـز المسـار الديمقراطي الشوروي وتحسين الأوضاع المعيشية للشعب) عقد الإصلاح مؤتمره العام الثاني في الفترة من ( 6 - 8 أكتوبر 1998م ) بحضور ( 3516 ) مندوباً ومندوبة يمثلون الوحدات التنظيمية المحلية في مختلف محافظات الجمهورية .

* من خصائص الإصلاح
- قيامه على أساس منهج الإسلام الشامل لكل جوانب الحياة .
- اجتماعه على الخير والتعاون على البر والتعاهد على التناصر في الحق والتواصي بالصبر والتعاقد على إحياء شعب الإيمان وإقامتها في الواقع وجمع الكلمة على ذلك .
- قيامه على مبدأ الشورى الملزمة أساساً في اتخاذ القرار وإيجاب النصيحة .
- أخذه بمنهج اليسر ودعوته إلى التسامح وابتعاده عن مواطن الخلاف .
- جمعه بين الأصالة والمعاصرة ، فلا ينقطع عن جذوره أو يتنكر له ، ولا ينغلق على نفسه أو يهمل الأخذ بكل جديد نافع .
- إيمانه بالحوار الإيجابي البناء والمجادلة بالتي هي أحسن وسيلة أساسية للتعارف والتعاون .
* المنطلـقـات

1 - الإسلام عقيدة وشريعة ،عقيدة ينبثق منها تصور شامل للكون والإنسان والحياة ، وشريعة تنظم الحياة بمختلف مجالاتها .
2 - كتاب الله تعالى وسنة ورسوله صلى الله عليه وسلم أصل الشرعية والمشروعية ، وكل ما يخالفهما باطل ومرفوض .
3 - الديمقراطية المنضبطة بأحكام الإسلام أسلوباً لممارسة الحكم ورفض الاستبداد بكل أشكاله وألوانه وتعميق الشورى في الأمة واعتمادها مبدأ ملزماً في أمور الإصلاح كافة .
4 - الحرية بمفهومها الإسلامي حق فطري كرم الله به الإنسان ولا تستقيم الحياة الإنسانية إلا به .
5 - العدل غاية وفريضة أوجب الله على المسلمين أن يقيموا حياتهم عليها حتى يقوم الناس بالقسط .
6 - اليمن أرضاً وشعباً وحدة لا تتجزأ وهي عربية إسلامية لا تنفصل عن الأمة العربية والإسلامية بحال من الأحوال .
7 - السعي لتحقيق الوحدة العربية والإسلامية واجب شرعي .
8 - الاستفادة من تجارب حركات الإصلاح الإسلامية عبر التاريخ القديم والمعاصر .
* من أهداف التجمع اليمني للإصلاح
1 - التمسك بالإسلام عقيدة وشريعة : عقيدة ينبثق منها تصور شامل للكون والإنسان والحياة ، وشريعة تنظم الحياة بمختلف مجالاتها .
2 - الحفاظ على أهداف الثورة والنظام الجمهوري الشوروي والدفاع عن سيادة البلاد واستقلالها .
3 - العمل على تعميق وترسيخ الوحدة اليمنية وحمايتها وضمان استمراريتها والسعي لتحقيق الوحدة العربية الإسلامية الشاملة .
4 - العمل على إزالة آثار التخلف وأشكال التبعية وأثارها وسياسة التجزئة وعوامل التفرقة .
5 - العمل على إصلاح المجتمع اليمني والحفاظ على قيمه وأخلاقه الإسلامية وتقاليده وأعرافه الحميدة وحمايته من عوامل الفساد ومظاهره .
6 - العمل على بناء اقتصاد وطني قوي نابع من الشريعة الإسلامية وفق رؤية عصرية تحقق الاكتفاء الذاتي للفرد والجماعة .
7 - إصلاح القضاء وتطوير أساليبه بما يكفل استقلاليته ونزاهته وتيسير إجراءات التقاضي للمواطنين جميعاً على السواء .
8 - الاهتمام ببناء القوات المسلحة والأمن وأفراد الشعب وتربيتهم تربية إيمانية جهادية لإحياء روح الجهاد والفداء والمسئولية .
9 - الاشتراك في مؤسسات الحكم واستصدار التشريعات والقوانين اللازمة لتحقيق أهدافنا وبرامجنا .
10 - الحوار بالحسنى والحجة مع كافة القوى السياسية والاجتماعية أداة للإقناع والاقتناع .
11 - التأسيس والمشاركة في مختلف المنظمات والجمعيات والاتحادات المؤسسات وسائر المنظمات المناسبة لأهدافنا ومقاصدنا .

* رؤى إصلاحية


المـرأة :
إن التجمع اليمني للإصلاح يدعو لتصحيح النظرة إلى المرآة وإلى دورها وفقاً لمبادئ الإسلام وأحكامه بعيداً عن الموروث المبتدع والوافد الفاسد .. فالمرآة شريكة الرجل تتكافل وتتكامل معه وتقاسمه الأدوار في الحياة .
لا يمكن للمجتمع أن ينهض إلا إذا حلق بجناحيه الرجل والمرآة لذا لزم أن تعزز مكانة المرآة في المجتمع وأن تمكن من كافة حقوقها التي كفلها الإسلام وأكدتها المواثيق الدولية .
الاهتمام بالمرآة وإبراز دورها الإيجابي في كافة المجالات ومن خلال الأطر التي حددتها الشريعة الإسلامية فالنساء شقائق الرجال .

الشـباب :
1 - تنشئة الشباب على التمسك بمبادئ الدين وقيمه وأخلاقه الفاضلة وتمثلها فكراً وسلوكاً وتعميق حبهم لوطنهم وتنمية روح التعاون وإيثار المصلحة العامة وإحياء روح الفداء والمسؤولية والتضحية .
2 - توفير الظروف والمناخات الكفيلة ببناء الشباب وتنمية قدراتهم العقلية والبدنية بكافة وسائل التوجيه والترويح والرياضة الهادفة ليتمكن من الإسهام في بناء اليمن ونهضته .

التداول السلمي للسلطة :
1 - تأكيد سيادة الشريعة الإسلامية واعتبار الشورى والاختيار الشعبي الحر أصلاً وسنداً لشرعية السلطة
2 - ترسيخ التعددية السياسية الملتزمة بالثوابت العقدية والوطنية وضمان مبدأ التداول السلمي للسلطة .
3 - تعميق مبدأ الشورى والممارسة الديمقراطية في المجتمع لضمان تداول السلطة سلمياً .
4 - إحاطة السلطة بضمانات تمنع استخدامها لخدمة القائمين عليها وتكريسها فقط لتحقيق أهداف المجتمع وتطلعاته .
5 - التنشئة السياسية السليمة لأفراد المجتمع لتوطين النفوس على التسليم بنتائج الانتخابات والقبول بتداول السلطة وانتقالها سلمياً .

السياسة الخارجية :
- إن التجمع اليمني للإصلاح يتطلع إلى عالم يسوده التعاون بين الأمم كمرتكز أساس للمحبة والسلام ويدعو إلى مجتمع دولي متسامح تتجسد فيه معاني الأخوة الإنسانية وتسوده روح التكافل والتعاون والتراحم وتقوم العلاقات بين دوله على العدل وتكافؤ المصالح ، واحترام التمايزات الحضارية والثقافية والوفاء بالعقود الدولية .
- أن تعنى سياستنا الخارجية بقضايا أمتنا العربية والإسلامية والقضايا الإنسانية أداءًَ لرسالة اليمن الحضارية .
- تعزيز علاقات بلادنا مع المملكة العربية السعودية الشقيقة وإعطائها أولوية تتناسب مع عمق روابط العقيدة والجوار والمصالح المشتركة ، ومواصلة الجهود لحل قضايا الحدود حلاً ودياً وعادلاً .
- تعزيز علاقات بلادنا مع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والدفع بها نحو أفاق جديدة من التعاون البناء والعمل المشترك .
- تطوير وتمتين علاقات بلادنا مع جميع الدول العربية الشقيقة وتعزيز دور الجامعة العربية للقيام بواجبها في استعادة وحدة الصف العربي .
- تقوية علاقات بلادنا مع دول القرن الأفريقي وتطوير التعاون الثنائي معها بما يخدم المصالح المشتركة ويساعد على الاستقرار في المنطقة .
- مساندة الشعب الفلسطيني في جهاده ونضاله العادل ضد الاحتلال الإسرائيلي حتى يستعيد كافة حقوقه المشروعة واعتبار القضية الفلسطينية قضية العرب والمسلمين جميعاً .
- أن تكون لليمن علاقات وثيقة ومتطورة مع كافة دول العالم ترتكز على مبدأ التعايش السلمي بين الشعوب ونبذ استخدام العنف في حل المنازعات الدولية والمعاملة بالمثل ، والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية واحترام المصالح الوطنية وحرية اختيارات الشعوب .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
ضيف
avatar


الـجــــــنــــس : انثى
عدد المشاركـات : 9672
الدولة : التجمع اليمني للإصلاح في سطور Ymany10
المزاج : التجمع اليمني للإصلاح في سطور 510

التجمع اليمني للإصلاح في سطور Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجمع اليمني للإصلاح في سطور   التجمع اليمني للإصلاح في سطور I_icon_minitimeالإثنين فبراير 16, 2009 11:16 am

الإصلاح : سمو الأهداف - الأدبية كاملة





بسم الله الرحمن الرحيم
الإصلاح ينشد المستقبل ويسعى للإصلاح والإحياء الإسلامي والتجديد والتغيير نحو الأفضل في جميع جوانب الحياة على أساس مبادئ الإسلام وأحكامه آخذا بكل وسيلة عصرية مشروعة .
حدد أهدافه المستوحاة من هدايات الوحي بشمول نظرته للكون والإنسان وفق المقاصد العليا للإسلام معتبرا أن القرآن أساس المرجعية الإسلامية والسنة نموذج البيان القولي والعملي لأحكامه وتوجيهاته ، فلم تكن هذه الأهداف خاضعة لأهواء بشرية تقود إلى التخبط والعشوائية أو التقلب والانهيار بل جاءت منضبطة بتعاليم الإسلام قاصدة تحكيم قيم السماء في الأرض لتسود المثل العليا وينير الحق وتنهض الأمة كما أراد لها العليم البصير كما أن الأهداف والمبادئ التي ينطلق منها الإصلاح كحركة إصلاحية يمنية تجسد آمال الشعب وتشكل بتكاملها سياسة رشيدة لحركة تبني المجتمع ثقافيا وفكريا وروحيا واجتماعيا وتحقق الارتقاء والتقدم المتسارع دفعا لمسيرة التغيير الحضاري المنشود فهو حركة تستمد قيمها الروحية والفكرية والثقافية من عبوديتها لله الواحد القهار ومن إيمانها بأنه ولي الأمر كله في الدنيا والآخرة .
ويلتزم الإصلاح بأداء أمانة الدعوة والبلاغ والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المستمدة من أصولنا العقائدية بهدف تحقيق الحياة الطيبة الكريمة التي تقوم على الفضيلة ويحل فيها الإخاء والتآلف وتتأكد فيها الشورى والحرية والعدل منهجا أصيلا .
والإصلاح يحمل أشواقا لبناء دولة المؤسسات والشهود الحضاري يهدف إلى تقديم نموذج حضاري جديد وبناء مجتمع يمارس التفكير والاجتهاد والإبداع والمناقشة والحوار والحرية والشورى والمثاقفة والتجديد والتغيير في ضوء هدايات معرفة الوحي ومرجعية القيم الإسلامية في الكتاب والسنة يكون فيه الحكم إسلاميا شو رويا عادلا فيه تصان كرامة الإنسان من الامتهان والأذى وفيه دعائم البناء القائم على الإدارة الحديثة الفعالة المتميزة بالنزاهة والأمانة والكفاءة والخبرة كأداة لخوض معركة البناء والتعمير والتنمية وتحقيق الرفاه الاقتصادي للمجتمع القائم على مبادئ الإسلام حتى تتمكن الأمة من القيام بالدفاع عن العقيدة والوطن وتحافظ على هويتها الإسلامية وترفض الظلم والفساد والانحلال .

الإصلاح خلال عام 99م

إن ما يحسب للأحزاب هو ما تقدمه من إنجازات ذات بعد استراتيجي مستقبلي يكون مردودها وافر على الوطن كما يحسب لها عطاءها في القضايا الوطنية الكبرى وما تحققه من مصالح عليا للمجتمع وليس المواقف العابرة أو اللعلعة الإعلامية فحسب .
والمتابع للأحداث المنصف صاحب البصيرة الإيجابية يرى أن التجمع اليمني للإصلاح قد سمى إلى قمة الإحساس بالمسئولية الوطنية والعطاء والصدق في إنجازات تعد استراتيجيات وطنية كبرى يحصد الوطن خيرها اليوم وغدا..الحاضر والمستقبل ، فخلال عام 99م وعبر المؤتمر العام الثاني للإصلاح وما جسده من ترسيخ وتطبيق حقيقيين للممارسة الشوروية الديمقراطية في تكوينه الداخلي مبرهنا بذلك على صدق ما ينشده في حياة الأمة من ترسيخ للممارسة الشوروية الديمقراطية المقترنة بالحرية والعدل والحوار والمشاركة النسوية .
كما أن ما قدمه الإصلاح من شروط اعتبرها ضرورية للمشاركة في عملية القيد والتسجيل عام 99م والتي كان أبرزها تصحيح سجلات الناخبين والتمسك بالنزاهة التامة وتجريم التزوير يعد إدراكا حقيقيا لأهمية البناء الديمقراطي السليم وهو ما يمثل المستقبل الأكثر أمنا واستقرارا لهذا الوطن ، ناهيك عن مشاركته البرلمانية وحرصه على مراقبة الأجهزة التنفيذية للقيام بدورها في خدمة المجتمع وسن القوانين التي تمكن المجتمع من العيش وفق منهج الإسلام وروح العصر ورفضه لأي تجاوزات ونلحظ ذلك برفضه لتمرير القروض التي ستنهك الدولة والمجتمع مستقبلا ، أما عن مشاركته في الانتخابات الرئاسية وترشيحه لمرشح التحالف الوطني الأخ الرئيس على عبد الله صالح جسد وضوح الرؤية لدى الإصلاح للمصلحة الوطنية العليا وضرورة الإجماع الوطني من أجل تطوير الممارسة الديمقراطية والسير بالبلد نحو النهوض والتنمية ومن الإنصاف أن يقال أن الإصلاح قدم برهانا ناصع على قبوله بالآخر ليؤكد أن الوطن وتقدمه والعدل والشورى والحرية أهداف يعمل الإصلاح من اجل تحقيقها ومع الجميع أضف إلى كل ذلك التطور الكبير في خطاب الإصلاح ومسيرته التنظيمية وهو ما يلمس في كوادر الإصلاح التي تميزت عن غيرها بسعة الصدر وصواب الرؤية وجدية العطاء والفعل من اجل المجتمع على امتداد الساحة الوطنية ويرفد ذلك الجهد الدعوى والثقافي والإعلامي الذي يؤديه الإصلاح مرسخا بذلك الثقافة الإسلامية الأصيلة في المجتمع ومحافظا على هوية الأمة وخصوصيتها ومنبها من خطورة الفساد بكل أشكاله وصوره وخاصة الأخلاقي وذلك من خلال منابره الإعلامية وعبر بياناته التي تصدرها هيئاته في مختلف المناسبات .

الإصلاح وبناء دولة المؤسسات

التزاما بالصدق مع الجمهور عمل الإصلاح خلال عام 99م على تحقيق برنامجه الانتخابي والسير نحو تحقيق أهدافه المتمثلة ببذل الجهد لبناء دولة المؤسسات دولة النظام والقانون حتى تصان كرامة الإنسان وحقوقه وتتحقق طموحاته وأحلامه فبناء دولة المؤسسات ظلت محور رئيسي في اهتمام الإصلاح خلال عام 99م من خلال خطابه السياسي والإعلامي وتواجده البرلماني معتبرا أن ذلك مطلب أمة ينبغي الوفاء به .
ومن خلال هذه الإلمامة الموجزة على مسيرة الإصلاح يدرك المتتبع أن الإصلاح تنظيم ينحاز للمستقبل وقف مع طموحات الشعب بكل الوسائل الناضجة والمشروعة وبثبات ينبئ عن حكمة الرأي وسمو الهدف وصدق العطاء .
والنهج دائما ( إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله ) .

الإصلاح والعطاء في الوسط الطلابي

تفرد الإصلاح باهتمامه الواسع بالطلاب باذلا كل الجهود عطاءا وافرا خدمة لهذه الشريحة الهامة في بنيان الأمة ونفرده يأتي من اهتمامه الفعلي الملموس ميدانيا ولأنه صاحب مشروع حضاري مستقبلي يرى أن الطلاب والشباب هم حملة لواء التغيير والبناء فالاهتمام بهم ورعايتهم وبذل العطاء الصادق لهم يعد استثمارا للمستقبل ، وبالفعل لقد تفرد الإصلاح بإقامة الأسابيع الثقافية الطلابية لما تسهم به من تحريك ثقافي طلابي وصقل للمواهب وتنمية للإبداعات واثراء بحضارة ثقافية معاصرة تنشئ إنسان الغد ذو الرؤية الأصيلة المعاصرة ولعل الفعاليات الثقافية والدعوية من محاضرات وندوات واحتفالات وغيرها ابرز محطات العطاء الثقافي والدعوى والفكري الإصلاحي وهو بذلك يرى أن الثقافة والفكر والمفاهيم الإيمانية تدعم شخصية الفرد ليكون صالحا مصلحا للوطن والأمة وترجمة لأهدافه برعاية الطلاب ذوي الظروف الخاصة وموفرا جوا من الاستقرار والدعم للطلاب ناهيك عن العديد من النشاطات والفعاليات مثل الأيام الرياضية والرحلات الثقافية والكثير من الإصدارات الإعلامية والافطارات الرمضانية .
كل ذلك يؤكد أن الإصلاح يقدم برهانا ميدانيا بأنه الأكثر اهتماما ووفاءا للطلاب لما ينشده فيهم من رجال تغيير للأفضل وبناء للمستقبل اليمني العظيم ، ولا يكتفي بذلك بل ومن خلال أعضاءه في قيادة الاتحادات والجمعيات الطلابية يدفع لتوفير متطلبات العملية التعليمية من كتب جامعية ومعامل متطورة في كل مؤسسات التعليم ويدعو من خلال هيئاته إلى إيجاد منهج يبني إنسان قادر على التطور والتقدم في العالم المعاصر وفق ثقافة الإسلام مستفيدا من التقدم التكنولوجي الهائل ، كما ظل يدعو ألي التوسع في بناء الجامعات والمدارس وتحديث وتطوير ما هو قائم ورعاية الطالب ماديا ومعنويا معتبرا ذلك الاستثمار الاربح للأمة ، بل أن المطالبة المستمرة من قبله بإقامة الانتخابات الطلابية واستقلال وحرية كيانهم الطلابي ظل محور اهتمامه ، كما يحرص الإصلاح على أن يمتلك الطلاب رؤية وقدرة لاستشراف المستقبل ويعمل على توعية وتثقيف أعضائه في الوسط الطلابي مما جعل كوادره الأكثر ثقافة ووعيا وممارسة للشورى والديمقراطية وخدمة المجتمع وليكونوا دعاة للحق والخير ة والفضيلة والتسامح والحوار ، فصاروا الأكثر التزاما بحب الخير والوطن والأبرز حبا للأخلاق الفاضلة والسلوك القويم ، دعاة إلى الله والى بناء وطن النهضة والرفاهية ، ولا يزال الإصلاح يسعى للمزيد .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
ضيف
avatar


الـجــــــنــــس : انثى
عدد المشاركـات : 9672
الدولة : التجمع اليمني للإصلاح في سطور Ymany10
المزاج : التجمع اليمني للإصلاح في سطور 510

التجمع اليمني للإصلاح في سطور Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجمع اليمني للإصلاح في سطور   التجمع اليمني للإصلاح في سطور I_icon_minitimeالإثنين فبراير 16, 2009 11:18 am

قيادة الاصلاح الدورة الرابعة





تمت الإضافة بتاريخ : 27/08/2006
رئاسة الهيئة العليا

- الأستاذ / محمد عبد الله اليدومي نائباً


عضوية الهيئة العليا
- الشيخ / عبدالمجيد الزنداني عضواً
- الأستاذ / ياسين عبدالعزيز عضواً
- الأستاذ/ أحمد القميري عضواً
- الأستاذ / محمد حسن دماج عضواً
- الأستاذ / محمد قحطان عضواً
- الأستاذ / علي العواضي عضواً
- الشيخ / حميد الأحمر عضواً
- الشيخ / حمود هاشم عضواً
- الأستاذ / غالب الأجدع عضواً

رئيس الهيئة القضائية
الشيخ / سليمان الأهدل رئيساً


الأمانة العامة
الأستاذ / عبد الوهاب الآنسي الأمين العام
الدكتور / محمد سعيد السعدي الأمين العام المساعد
الأخ / عبد الله قاسم الوشلي رئيساً لدائرة التتنظيم والتأهيل
الدكتور/عبدالوهاب الديلمي رئيساً لدائرة التعليم
الأخ / عبدالجليل سعيد رئيساً لدائرة التخطيط
الأخ/سعيد شمسان المعمري رئيساً للدائرة السياسية
الدكتور/ فتحي العزب رئيساً لدائرة الإعلام
الأخ /مهيوب سعيد مدهش رئيساً لدائرة التوجيه والإرشاد
الشيخ /عبدالله علي صعتر رئيساً للدائرة الإجتماعية
الأخ / أمين علي أمين رئيساً لدائرة النقابات،
الأخ / عبدالله الزبيدي رئيساً لدائرة الشئون المالية والإدارية

رئاسة مجلس الشورى
- الشيخ / محمد علي عجلان رئيسا
- الأستاذ / عبدالرحمن العماد نائباً
- الدكتور / غالب القرشي نائباً
- الدكتور/ صالح الضبياني أمينا للسر

مجلس الشورى المنتخبين للدورة الرابعة
1- حميد عبد الله الاحمر
2- عبدالله علي صعتر
3- عبدالمجيد عزيزالزنداني
4- عبد الوهاب لطف الديلمي
5- زيد بن علي الشامي
6- حمود هاشم الذارحي
7- احمد احمد شرف الدين
8- عباس احمد النهاري
9- محمد محمد قحطان
10- امة السلام احمد محمد رجاء
11- غالب عبد الكافي القرشي
12- عبد الرحمن يحيى العماد
13- محمد ناجي علاو
14- علي عبد الله الواسعي
15- عبد الله قاسم الوشلي
16- محمد علي عجلان
17- عبد الملك مرشد الشيباني
18- صالح عبد الله ناجي الضبياني
19- احمد قائد حسين الاسودي
20- امين علي امين
21- شيخان عبد الرحمن الدبعي
22- نـجيب سعيد غانم الدبعي
23- احمد عبد الملك عقلان المقرمي
24- جعبل محمد طعيمان
25- احمد محمد علي محرم
26- عبد الله احمد العديني
27- حسن صغير يغنم
28- محسن علي باصرة
29- سعيد ثابت سعيد
30- عبد الله محمد ابو الغيث قيقب
31- عبد الله عوض بامطرف
32- محمد الصادق عبد الله
33- اسماعيل غانم الحمادي
34- امة السلام عبد الله ال زبحاني
35- حسن محمد جابر
36- عبد الجليل سعيد بن سعيد
37- عبد الرزاق محمد قطران
38- سالم حسن المعمري
39- ربيش علي وهبان العليي
40- حسن محمد اليعري
41- سعد مثنى عبد الله الربية
42- محسن بن شملان
43- احمد علي باحاج
44- حزام عبد الله الصعر
45- سالم احمد بن طالب
46- صالح سالم حليس
47- امنة محمد مشعوف الاسلمي
48- عبد القادر حسن القيري
49- عبدالله شرف الحميدي
50- افراح علي عبد الله البكسي
51- حيدر الصافح
52- اسماء محمد عثمان ثابت
53- محمد الحاج الصالحي
54- اسماء محمد عبدالله سلام
55- احمد اسماعيل مقبل
56- عوض محمد عوض بانجار
57- وحيد علي رشيد
58-سوزان فاروق محمد الحروي
59- خالد علي العرادة
60- فيصل عبد العزيز الضلعي
61- محمد حمود الخميسي
62- احمد محسن بن عبود الشريف
63- عبد الله محمد الخياري
64- عبد الحافظ عبده الفقيه
65- عبد لله عبد الله قشوة
66- عبد الوهاب عبد الله محمد الكبسي
67- شرف الدين عثمان حسن
68- احمد حمود الشيخ
69- نـجيبة عبد الحبيب احمد القرشي
70- دواد عبده المصباحي
71- صالح محمد البيل
72- حسن مقبول الاهدل
73- مبخوت بن عبود الشريف
74- احمد محمد احمد المرزوقي
75- الحسن علي حدير
76- علي سالم بكير
77- الفضل محمد هادي الهيج
78- عبدالوهاب يحيى احمد المويد
79- الحسن علي ابكر
80- شرف محمد عباد
81- حمود صالح علي الحمراء
82- عبد الله احمد البازلي
83- مهدي مهدي جابر
84- ابراهيم حاشد المحمري
85- عبد الولي هزاع منصر العامري
86- احمد علي حسين صلح
87- سميرة ناجي الباهلي
88- شاكر حسان احمد ياسين الهتاري
89- نادية علي بن علي رباد
90- سعاد سيف قاسم الشرعبي
91- جازم صالح الحدي
92- عبدالكريم محمد مسلي
93- ياقوت سعيد ثابت
94- محمد عبد الخالق حنش
95- عبد الله عمر الزبيدي
96- عبد الملك محمد الوادعي
97- عائض محمد الشايف
98- مهيوب سعيد مدهش
99- محمد عبدالله عقلان
100- عبدالوهاب محمد محمد الصنعاني
101- خالد قائد عثمان الزبيري
102- محمد فرحان عبدالسلام
103- محمد عبد الله بدر الدين
104- حمود محمد عيسى حووت كلشات
105- علي صالح شطيف
106- مبارك عوض المعلم
107- ياسين حميد المجاهد
108- محمد عبده فارع العصيمي
109- عبدالله علي ناصر البخيتي
110- صالح محمود جليدان
111- ناصر محمد الكولي
112- يحيى محمد منصر
113- محمد احمد محمد ثابت
114- محمد ابوبكر حسان
115- صالح عبده عبدالله سعد محفل
116- عوض سالم الربيزي
117- سالم محمد عبدالله الخوري
118- علي يحي الشاحذي
119- علي سالم بافقير
120- ناصر عبد الله البجيري
121- ناصر حسن ناصر باخرش
122- محمد علي جبران
123- مقبل احمد العباهي
124- محمد عبد الكريم محمد
125- عبدالقوي قائد صالح ناصر
126- حسن محمد مقبولي الاهدل
127- يحيى جابر زيد
128- ذكرى مصطفى سعيد عبدالله
129- سالم محمد عبدالله مغلس
130- منصور عزيز الزنداني
131- عبدالمجيد المخلافي
132- عبدالله علي المقالح
133- ناصر أحمد يحي
134- محمد حسين عشال
135- عبده محمد سالم
136- مذحج عبدالله الأحمر
137- عامر العجي
138- عوض العيهلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
ضيف
avatar


الـجــــــنــــس : انثى
عدد المشاركـات : 9672
الدولة : التجمع اليمني للإصلاح في سطور Ymany10
المزاج : التجمع اليمني للإصلاح في سطور 510

التجمع اليمني للإصلاح في سطور Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجمع اليمني للإصلاح في سطور   التجمع اليمني للإصلاح في سطور I_icon_minitimeالإثنين فبراير 16, 2009 11:22 am

النشأة والمسار






التجمع اليمني للإصلاح
النشأة والمسار

حركات ودعوات التجديد والإصلاح في الوطن العربي الحركة الوطنية الإصلاحية في اليمن
الطور الأول المرحلة الأولى : من 1933م – 1948م
الطور الثاني المرحلة الثانية : 1948م – 1968م
الطور الثالث المرحلة الثالثة : 1967م – 1974م
المرحلة الرابعة : 1974م – 1983م
المرحلة الخامسة : 1983م – 1990م
التجمع اليمني للإصلاح : 1990م – 1998م

أولاً الخصائص العامة للإصلاح
ثانياً : التطور التنظيمي
ثالثاً : التطور السياسي
التجمع اليمني للإصلاح كما جاء في المادة الأولى من نظامه الأساسي تنظيم شعبي سياسي يسعى للإصلاح في جميع جوانب الحياة على أساس مبادئ الإسلام وأحكامه ويأخذ بكل الوسائل المشروعة لتحقيق أهدافه ، وهو كما تذكر مقدمة النظام الأساسي حركة إصلاحية يمينية جامعة تشكل امتداداً حياً لحركة التجديد والإصلاح الناهضة في تأريخنا الحديث والتي قامت لتزيل عن الفكر الإسلامي غبار عصور الانحطاط … وعن المسلمين روح السلبية والتوكل … وأنه يشكل الوعاء التنظيمي لتيار الصحوة الإسلامية المتنامي بما يضم من جماهير واسعة ورموز وأعلام لهم سابقتهم في العمل الوطني والثورة اليمنية ولهم دور ريادي في حركة الإحياء الإسلامي والحفاظ على هوية اليمن العربية الإسلامية … تيار تأكد جسور الثقة بين أقطابه وجمهوره خلال عمر من النضال المشترك نصرة لقضية وطنية أو حفاظ عل المسيرة اليمنية من أن ينحرف بها موروث فاسد أو وافد دخيل . في هذه الورقة العجولة سوف أحاول التمهيد للحديث عن " الإصلاح " بإلقاء نظرة سريعة عن : ظهور وتطور دعوات وحركات التجديد والإصلاح في الوطن العربي . ظهور وتطور الحركة الوطنية الإصلاحية في اليمن .
سأتناول وبصورة موجزة التجمع اليمني للإصلاح في نشأته ومساره . حركات ودعوات التجديد والإصلاح في الوطن العربي يمكن الحديث عنها من خلال الأطوار التي مرت بها والتي نرى أنها تتمثل في ثلاثة أطوار رئيسية هي :
الطور الأول الإصلاح والتحديد في مواجهة موروث الجمود والابتداع وتتمثل في الدعوات والحركات التي انبعثت في أوائل ومنتصف القرن الثامن عشر من أطراف العالم الإسلامي بعيداً عن منطقة القلب حيث ظهر في الهند ولي الله الدهلوي وفي العراق الشهاب الألوسي وفي نجد محمد بن عبد الوهاب وفي اليمن تبلورت مدرسة إصلاحية تجديدية كانت قد بدأت بمحمد بن إبراهيم الوزير ثم المقبلي واستكملت قسماتها بالإمام الشوكاني وابن الأمير . وبالرغم من الفروق التي تميز بعض تلك الدعوات والحركات كان الإصلاح والتحديد هو القاسم المشترك بينها جميعاً ، فقد أحدثت صدوعاً في جدار الجمود والتكلس الذي عشعش في العقول فدعت إلى فتح باب الاجتهاد ونبذ التقليد والعودة إلى أصل الشريعة المتمثل بنصوص الوحي كتاباً وسنة وأسهمت من تخليص الناس من آصار وأغلال التعصب المقيت والاجتهادات وآراء الفقهاء السابقين .
الطور الثاني الإصلاح والتجديد في مواجهة الموروثات الفاسدة والوافد الدخيل ويتمثل في الدعوات والحركات التي انبعثت من منطقة القلب الإسلامي بعد أن تعرض للاختراق والغزو من قبل المستعمرين وكان الشيخ جمال الدين الأفغاني هو الرائد الذي شق بكلماته جدار السكون والاستكانة والتخاذل وتتابعه من بعده الأعلام من الإمام محمد عبده إلى خير الدين التونسي إلى رشيد رضا إلى الشيخ عبد الحميد بن باديس . لقد واجهت حركة الإصلاح والتجديد في طورها الثاني قضية السيطرة الاستعمارية على ديار المسلمين وبسط هيمنته السياسية والاقتصادية والثقافية بالإضافة إلى موجات من التبشير وهجمات التشكيك بالدين الإسلامي وتشجيع أنماط السلوك الغربي في مختلف جوانب الحياة فكان عليها أن تنبري لدفع تلك الهجمة حفاظاً على الدين والهوية بالإضافة إلى القيام بواجب الجهاد ضد المحتل وتحقيق الاستقلال وهو الهم في بلورة فيما يمكن أن يسمى تيار الوطنية الإسلامية الذي خاض أتون العمل الوطني مقاومة للاستعمار وسعياً لتحقيق النهضة المنشودة في إطار دعوة الجامعة الإسلامية . وفي هذا السياق لا ينبغي أن نغفل الإشارة إلى حركة عبد القادر الجزائري ومحمد بن علي التونسي في المغرب العربي ومحمد بن أحمد المهدي في السودان إلا أنها في الأساس كانت حركات إحياء وجهاد ولم تعن كثيراً بالاجتهاد والتجديد .
الطور الثالث مع بداية الدخول في العقد الثالث من القرن العشرين كانت نتائج الحرب العالمية قد ح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
ضيف
avatar


الـجــــــنــــس : انثى
عدد المشاركـات : 9672
الدولة : التجمع اليمني للإصلاح في سطور Ymany10
المزاج : التجمع اليمني للإصلاح في سطور 510

التجمع اليمني للإصلاح في سطور Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجمع اليمني للإصلاح في سطور   التجمع اليمني للإصلاح في سطور I_icon_minitimeالإثنين فبراير 16, 2009 11:24 am

التجمع اليمني للإصلاح والحريات العامة

الديمقراطية التعددية الحرية و حقوق الإنسان

المنظمات الجماهيرية
للوقوف على موقف التجمع اليمني للإصلاح من الديمقراطية من حيث مفهومها وركائزها وما يتفرغ عنها ، كانت نقوم بقوة لما يصدر عنه ، ويكون رؤيته كالنظام الداخلي وبرنامج العمل السياسي والبرنامج الانتخابي إضافة إلى البيانات الصادرة عن المؤتمر العام بكونه أعلى سلطة . ذلك من الناحية النظرية ثم نقف عند بعض المواقف العملية من قضايا ذات الصلة بالموضوع وقبل إبداء ذلك ينبغي الإشارة إلى أن التجمع اليمني للإصلاح يصنف كحركة إسلامية وحزب سياسي مما يعطي مواقفة من الديمقراطية والتعددية .. إلخ أهمية خاصة ذلك أن تكيف مفاهيم وقواعد معاصرة وإيضاح صلتها بالإسلام يعد تقدماً يثري الحياة السياسية ، ويتلاءم مع ثقافة وعقيدة المجتمع ، ويعمل على تقوية الطاقات بدلاً من إهدارها في صراع يهدم ولا يبني. على أن الإسلام قد تميز وانفرد بخصائص فريدة بثوابته ومتغيراته ، بشموله ومرونته ، بواقعيته ومثاليته ، في كل ما يسعد الإنسان ويرتقي به فإنه مطلوب على أن الثوابت تعد ضوابط يبني في إطارها التحقيق لكل السعادة المبنية على عبادة الله وحده والقيام بواجبات الاستخلاف وإعمار الأرض.

الديمقــــراطــــية مفهوم ومقاصد
الشورى والديمقراطية منظومة متكاملة تمثل الفرد والمجتمع والدولة (( الشورى في المفهوم الإسلامي ليست مجرد مسار إسلامي معزول يحكم أشكال العلاقات السياسية فحسب بل هي نمط سلوك ونظام عام يصبغ مختلف جوانب الحياة بصبغة فبالإضافة إلى كونها قيمة إيمانية .. وخلقية توجه سلوك الأفراد وعلاقاتهم الاجتماعية يتربى عليها الفرد والمجتمع تصبح جزءً من مكونات الشخصية المؤمنة وأحد مقوماتها بالإضافة إلى ذلك ـ فهي مبدأ وقيمة سياسية وقانونية لازمة وملزمة تحدد طبيعة نظام الحكم وأساس ومصدر السلطة ونمط الإدارة وأسلوب اتخاذ القرار .
الديمقراطية أرقى ما وصلت إليه العسكرية وتجسيد أمثل للشورى (( إن التجسيد الأمثل لمفاهيم الشورى في عصرنا الراهن يوجب الأخذ بكل ما وصلت إليه المجتمعات الإنسانية في ممارستها الديمقراطية من أشكال وقواعد وطرق إجرائية وفئية واستخلاص لإجماع وتحسين ممارسة السلطة وضمانات تداولها شخصياً وتوسيع دائرة المشاركة الشعبية فيها وتفعيل المراقبة عليها.
مقاصد الشورى التي تؤمن بها وتسعى إلى تحقيقها وتأسيس نظام الحكم عليها ليست قالباً جامداً نتعسف اسقاطه على أوضاعنا الراهنة ولكنها تعني المشاركة في الحكم وحق الشعب في تقريد شئونه واختيار حكامه ومراقبتهم ومحاسبتهم وضمان التزامهم فيما يصدرون من قرارات ويحدثون من أوضاع تحقق مصلحة المجتمع آخذاً بزي الشعب مباشرة أو عن طريق نوابه حتى لا يستبد بالأمر فرد أو ينفرد به حزب أو تستأثر به فئة .

رؤيـة التجـمع اليـمني للإصـلاح للـتعددية
تمثيل التعددية السياسية والحزبية من جهة والتداول السلمي من جهة أخرى جناحي الديمقراطية , ومن عوازمها وما الأشكال الأخرى سوى روافد وتوابع لهاتين الركيزتين .
في الباب الثاني من البرنامج السياسي الذي يعني بالدولة وفي الفصل الأول المعنون بالنظام السياسي قد جعل من النظام السياسي ، السيادة القانونية ، التعددية السياسية ، التداول السلمي للسلطة .
يوجد تلازم بين التعددية والتداول ذلك أنه لا تداول بدون تعددية
التعددية ضد الاستبداد
تحتل التعددية السياسة والحزبية الأساس المتين لتداول السلطة وانتقالها سلمياً بين الجماعات والقوى السياسية المنظمة والوسيلة الأكثر فعالية والأعمق أثراً في اتضاح الوعي السياسي في المجتمع وتقويته وتعزيز قناعته منعاً للاستبداد وصوناً لحقوق الأفراد وحرماتهم وحرياتهم .
التعددية أفضل الصيغ
كما تمثل التعددية أفضل الصيغ الكفيلة باستيعاب المعارضة . ومنحها مشروعية العمل من خلال الوسائل الضرورية الديمقراطية وإتاحة الفرصة أمامها للوصول إلى الحكم .

(جـ) التداول السلمي للسلطة :
يرى التجمع اليمني للإصلاح (( أن التداول السلمي للسلطة هو جوهر الشورى والديمقراطية وأسلوبها الأمثل لحل مشكلة الصراع على السلطة .
لن يكون النظام شوروياً ديمقراطياً ما لم تضمن الآليات التي تتيح للجماعة السياسية التي تحظى بتأييد الأغلبية الشعبية بتولي السلطة لتنفيذ البرنامج .
من الناحية العملية :
جسد التجمع اليمني للإصلاح رؤيته للديمقراطية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
ضيف
avatar


الـجــــــنــــس : انثى
عدد المشاركـات : 9672
الدولة : التجمع اليمني للإصلاح في سطور Ymany10
المزاج : التجمع اليمني للإصلاح في سطور 510

التجمع اليمني للإصلاح في سطور Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجمع اليمني للإصلاح في سطور   التجمع اليمني للإصلاح في سطور I_icon_minitimeالإثنين فبراير 16, 2009 11:26 am

التجمع اليمني للإصلاح رؤى ومواقف





تمت

أولاً :- لمحة عن الإصلاح : · التأسيس. · المشاركة في السلطة.
ثانياً :- مواقف الإصلاح: · من الدستور. · من الديمقراطية. · من سياسة الجرع وبرنامج الإصلاح الإقتصادي. · من الموازنات العامة للدولة للأعوام 97،98،99،2000م. · من قانون السلطة المحلية. · من الخلافات الحدودية بين اليمن والسعودية . · من التطبيع مع العدو الصهيوني.
ثالثاً :- التهم الموجهة للإصلاح (وردوده عليها):- · من قبل الحزب الحاكم. · من قبل أحزاب المعارضة.
رابعاً :- الرؤية المستقبلية للإصلاح:- · رؤيته لمعالجة الأزمة الإقتصادية وسياسة رفع الأسعار. · رؤيته لمعالجة أوضاع العدل والقضاء.
التجمع اليمني للإصلاح بين الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة


أولاً :- لمحة عن الإصلاح :
· التأسيس.
· المشاركة في السلطة.

ثانياً :- مواقف الإصلاح:
· من الدستور.
· من الديمقراطية.
· من سياسة الجرع وبرنامج الإصلاح الإقتصادي.
· من الموازنات العامة للدولة للأعوام 97،98،99،2000م.
· من قانون السلطة المحلية.
· من الخلافات الحدودية بين اليمن والسعودية .
· من التطبيع مع العدو الصهيوني.
ثالثاً :- التهم الموجهة للإصلاح (وردوده عليها):-
· من قبل الحزب الحاكم.
· من قبل أحزاب المعارضة.
رابعاً :- الرؤية المستقبلية للإصلاح:-
· رؤيته لمعالجة الأزمة الإقتصادية وسياسة رفع الأسعار.
· رؤيته لمعالجة أوضاع العدل والقضاء.
· رؤيته لترسيخ النهج الديمقراطي.

تقديم
تعاني بلادنا مشاكل وقضايا سياسية واقتصادية وأمنية مختلفة فعلى الصعيد السياسي لم تصل البلاد إلى ممارسة سياسية ديمقراطية سليمة وخالية من التشوهات وأبرزها أعمال التزوير والتزييف في عمليات القيد والتسجيل والتصويت حيث هناك مئات الآلاف من الأسماء الوهمية والمكررة في سجلات القيد والتسجيل وما يحصل أثناء التصويت لا يخفى على أحد.
وعلى الصعيد الإقتصادي تعاني بلادنا من التطبيق الانتقائي الذي أتبعته الأغلبية في الحكومة منذ بداية تطبيقه حيث اكتفت بالإصلاحات المالية التي تضاعف أعباء المواطنين وتثقل كواهلهم وتزيد أوضاعهم المعيشية تدهوراً وتراجعاً إلى مستوى "تحت خط الفقر" فيما لم تقم الحكومة بأية إصلاحات إدارية أو ضبط للفاسدين أو حماية المال العام من العبث والإسراف والترف.
وعلى الصعيد الأمني :- يتواصل مسلسل الاختلالات الأمنية وحوادث الخطف والقتال والتقطع وتفجير أنابيب النفط والجرائم الجنائية والأخلاقية وأعمال السرقة وغيرها من الجرائم بالإضافة إلى تردي أوضاع القضاء والعدل.
وعلى صعيد العلاقات الخارجية :- ما تزال المشكلة الحدودية بين بلادنا والسعودية عصيّة على الحسم وأخبار المناوشات الحدودية بين قوات البلدين تتصدر أخبار الصحف والوكالات والقنوات الفضائية ما بين حين وآخر.
وهناك المحاولات والمساعي الداخلية والخارجية لتوتير العلاقة بين المؤتمر الشعبي العام الحاكم والتجمع اليمني للإصلاح والتي وصلت إلى الذروة حينما أقدمت بعض الجهات النافذة باتهام الإصلاح في حادث خطف الأمريكي "كينيت وايت" بعد الربط بين الإصلاح وشركة المنقذ الإستثمارية التي قيل أن مساهمين فيها وقفوا خلف عملية إختطافه.
إلى جانب ذلك كثر الحديث عن اتصالات ومساع وضغوط بإتجاه التطبيع بين بلادنا والعدو الصهيوني…
وفي خضم هذا كلِّه كان لا بد من توضيح مواقف التجمع اليمني للإصلاح من كل هذه القضايا والمواضيع والمشاكل السائدة في الساحة وبيان رؤيته المستقبلية لمعالجة ما يمكن معالجته وهو ما سعينا لتضمينة هذا العدد من "نشرة أبعاد" ونأمل أن نكون قد وفقنا في تقديم مادة مفيدة وواضحة في هذا الجانب…
والله من وراء القصد…

أولاً
لمحة عن الإصلاح :
· التأسيس.
· المشاركة في السلطة.

النشأة والتأسيس
بدأت المشاورات لتأسيس التجمع اليمني للإصلاح قبيل إعلان الوحدة المباركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو سام
 
 
ابو سام


الـجــــــنــــس : ذكر
الـ ـع ــــــمــــــــر : 44
عدد المشاركـات : 642
الدولة : التجمع اليمني للإصلاح في سطور Ymany10

التجمع اليمني للإصلاح في سطور Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجمع اليمني للإصلاح في سطور   التجمع اليمني للإصلاح في سطور I_icon_minitimeالإثنين فبراير 16, 2009 3:43 pm

دعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر
نائب المدير العـــام
  نائب المدير العـــام
ابو ياسر


الـجــــــنــــس : ذكر
عدد المشاركـات : 22622
الدولة : التجمع اليمني للإصلاح في سطور Ymany10
  : التجمع اليمني للإصلاح في سطور 70

التجمع اليمني للإصلاح في سطور Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجمع اليمني للإصلاح في سطور   التجمع اليمني للإصلاح في سطور I_icon_minitimeالإثنين فبراير 16, 2009 7:30 pm

دعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
ضيف
avatar


الـجــــــنــــس : انثى
عدد المشاركـات : 9672
الدولة : التجمع اليمني للإصلاح في سطور Ymany10
المزاج : التجمع اليمني للإصلاح في سطور 510

التجمع اليمني للإصلاح في سطور Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجمع اليمني للإصلاح في سطور   التجمع اليمني للإصلاح في سطور I_icon_minitimeالإثنين فبراير 16, 2009 10:39 pm

شكرا للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رضوان
ادارة المنتدى
   ادارة  المنتدى
رضوان


الـجــــــنــــس : ذكر
الـ ـع ــــــمــــــــر : 44
عدد المشاركـات : 9253
الدولة : التجمع اليمني للإصلاح في سطور Ymany10
  : التجمع اليمني للإصلاح في سطور 2_s1p

التجمع اليمني للإصلاح في سطور Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجمع اليمني للإصلاح في سطور   التجمع اليمني للإصلاح في سطور I_icon_minitimeالإثنين فبراير 16, 2009 11:35 pm

شكرا لك
يرجى نقله للمنتدى السياسي
ونسأل الله أن يوفق كل أحزاب اليمن إلى كل خير وأن لا تبقي لوائحهم وأهدافهم حبرا على ورق
لك سلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
ضيف
avatar


الـجــــــنــــس : انثى
عدد المشاركـات : 9672
الدولة : التجمع اليمني للإصلاح في سطور Ymany10
المزاج : التجمع اليمني للإصلاح في سطور 510

التجمع اليمني للإصلاح في سطور Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجمع اليمني للإصلاح في سطور   التجمع اليمني للإصلاح في سطور I_icon_minitimeالإثنين فبراير 16, 2009 11:39 pm

شكرا لك
ونتمي للجميع التوفيق كل من وفيه سلبيات
ولا كامل الا الله سبحانه وتعالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التجمع اليمني للإصلاح في سطور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التجمع اليمني للإصلاح في سطور
» التجمع اليمني للإصلاح .. تاريخ ومواقف
» بيان هام صادر عن التجمع اليمني الاوربي للسلام والتنميه خاص بالحوار الوطني الشامل
» علي النونو في سطور
» النائب احمد سيف حاشد يتهم وسائل إعلام تابعة للإصلاح بمحاولة الإساءة إليه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصقراليماني :: المنتديات العامة ::  المنتدى العام :: المواضيع الساخنة-اخبار عاجلة-
انتقل الى: